الوقت .... بدأت أحس بسرعة مروره ... كالمسافر الذي أتى لأخذ حقائبه . الواجبات تتراكم ولا يوجد لدي مخطط واضح لما يجب أن أفعل أو بالأحرى كيف سأبدأ؟ وبماذا؟
إذا فكرت بواقعي من الناحية النظرية سأجد أن لدي وقتاً ثميناً أستطيع أن أستفيد منه ، ولكن على أرض الواقع لا أتذكر أنني أستطعت أن أنام بشكل كافي طيلة الأيام الماضية منذ وصولي إلى أبو ظبي، لا أعرف ما إذا كان هذا طبيعياً أم أنني مهمل وكسول أو أني لا أستغل وقتي بشكل جيد. لقد سافرت وأنا أفكر بالكثير وأتوقع الإحداث وأنتظر وأخطط ، لكنني أحس بأنني دخلت في دوامة تقودني باتجاه واحد ، أو كما قال لي أحد الأصدقاء هنا "الغربة تسرق العمر" . في الحقيقة لا أعرف لماذا لا أشتاق كثيراً لعائلتي مع أنني أعتقد أن شهر ونصف كافية لكي تجعلني أحس بذلك الشعور الذي يسمونه "الحنين أو الشوق" .... كم أنا قاسي القلب
لا أعرف إن كانت قساوة القلب هي السبب في ذلك ، فأنا أعتقد أنني فعلاً قاسي القلب لدرجة أنني لا أحزن كثيراً عندما يموت أحدهم!!، أتذكر قبل سفري بشهر تقريباً توفيّ اثنان من أقاربي بفترة 14 يوماً تفصل بينهما ، حينها لاحظت أنني لم أحزن بل كان علي فقط أن أقوم بالواجب وحضور الجنازة ،وأتذكر قبل ذلك بسنة أنني تكرر معي نفس الموقف، ربما يوجد علاقة بين قساوة القلب وما يحدث معي هنا
لقد بدأت أفقد مقدرتي المتواضعة (أصلاً) في اللغة اليابانية ،وقد بدأت أفقد ثقتي بنفسي في هذا المجال وأحس بأنني بحاجة للكثير كي أعود كما كنت سابقاً.... هناك ردود يجب أن أكتبها باللغة اليابانية ... كلها تنتظرني بفارغ الصبر وكتب اللغة اليابانية التي أحضرتا معي أجدها تجلس حزينة في خزانتي كلما فتحتها
ربما الأشخاص الذين حولي هم الدوامة التي كنت أقصدها فغالباً ما أعود إلى غرفتي التي أسكن فيها مع شخصين آخرين (مصريان) لأجدهما يغطان في نوم عميق ، البارحة مثلاً دخلت الغرفة في الساعة التاسعة والنصف كانا نائمين ولم يستيقظا حتى الصباح أي الساعة السابعة والنصف يعني الفترة التي ينامانها كل يوم هي 10 ساعات مع أن معدل النوم الطبيعي للإنسان حسب علمي يتراوح بين 7إلى 8 ساعات يومياً،أما أنا فقد نمت في الساعة الواحدة واستيقظت في تمام السابعة و الربع ، كنت أتحدث مع شخص ثالث في غرفته وهذا السناريو يحدث كل يوم تقريباً . أنتظرالأقدار... فقد أكون مخطئاً ،وقد تكون هناك حقيقة أجهلها
