June 20, 2009

For Arabic Language Learners

In addition to Arabic grammar difficulty, Arabic learners face the truth that Arabic language references for foreigners are rare, and Arabic learners find it so difficult to handle with this problem.
I found these three books.I think they will help both Arabic people and foreigners to study Arabic and to understand it perfectly.

book 1 for beginners:
http://www.4shared.com/file/113017432/5c41256a/Arabic_language_for_non-speaking_Arabic_part1_.html

book 2 for intermediate:
http://www.4shared.com/file/113017861/b12579f1/Arabic_language_for_non-speaking_Arabic_part2_.html

book 3 for advanced:
http://www.4shared.com/file/113017689/2be3f147/Arabic_language_for_non-speaking_Arabic_part3_.html

Although Arabic is my native language I must admit that it not easy to study and understand every thing in these three books( especially book 3 ).
anyway i always say "there is no imposible"
頑張って!

June 08, 2009

البداية

منذ حوالي أكثر من شهر وحتى الآن تحدث معي أمور غريبة لا أكاد أفهم معظمها، ولكنها أمور لو حدثت مع أي إنسان في العالم لشعر بالغرابة والحيرة وربما الضياع
فجأة تتغير الحياة ... فجأة تحس بالخوف والطمأنينة معاً ... فجأة تحس بالنظام والفوضى معاً ... تجد نفسك مقبلاً على حياة جديدة لا تعرف احداثياتها ولكنك يجب أن تكون مستعداً لكل شيء فيها
يظهر في حياتك أصدقاء(عندما قابلتهم لأول مرة ) لم تتوقع أبداً أنهم سوف يأخذوا ذلك الحيز من تفكيرك وتلك الأهمية والمكانة بالنسبة لك

الآن أعيش حياتاً تعلمني الكثير ،رغم أني لا أجد نفسي في هذا المكان (أبو ظبي) ولا أزال أجد البيئة غريبة بالنسبة لي، إلا أنني أستمتع بصعوبات الحياة هنا ... كيف؟ أنا نفسي لا أعرف
أعرف أن عائلتي تشتاق إلى أكثر من شوقي إليهم ... لقد اخترت السفر ... كل شخص سوف ينتهي وحيداً
عاجلاً أم أجلاً سأفارق عالمي القديم
خمس سنوات هي الفترة التي يجب أن أقضيها هنا لكي أستطيع العودة إلى وطني ... أنظر إلى الموضوع من زاويتين
الأولى هي أنها فترة طويلة بعيداً عن أهلي وأصدقائي والمكان الذي اعتدت عليه والبساطة في العيش (سوريا) ، فعلاً لقد كنا نسرق السعادة من الأحزان
الثانية هي أن فترة خمس سنوات جيدة لتعلم الكثير/ بلد جديد – أناس غريبون – عادات غريبة

جميع أصدقائي الذين يعيشون هنا أكدوا لي بأني اذا عشت هنا لفترة من الزمن فلن أستطيع العودة إلى سوريا نتيجة وجود فرق في مستوى الخدمات بين سوريا وأبو ظبي
حسناً، ربما هم أصحاب الخبرة ولكني لا زلت مصراً أن الإنسان يجب يكون مستعداً للعيش في أي مكان من العالم مهما كانت الظروف ومهما كان مستوى الخدمات ولكن بنفس الوقت يجب أن تبحث عن الراحة النفسية، ومستوى الخدمات يحقق جزءاً من هذه الراحة وليس هو الجزء الأكبر، ربما يختلف الموضوع من شخص لآخر

لم أكن أعرف كيف سأبدأ التدوين، إنها تجربتي الأولى ولكنني أعتقد أنني بدأت منذ اليوم
في الحقيقة لقد اخترت أن أبدأ في هذا اليوم بالذات لأن اليوم هو يوم سوف يذكرني دائماً بصديقتي التي دفعتني (بشكل غير مباشر) إلى التدوين
لقد قرأت مدونتها وأعجبت جداً بطريقتها في سرد المقالات والمواضيع ، هي تتبع اسلوباً أدبياً حراً في الكتابة فيه البساطة والتعقيد
لقد درست ايجابيات وسلبيات التدوين فوجدت الإيجابيات أكثر من السلبيات ، ولكن أكثر ما يهمني في التدوين هو موضوع تفريغ الشحنات السالبة من خلال إشراك الآخرين بهمومك وأفكارك ومناقشاتك ، أو على الأقل كتابة ما يدور بخاطرك من أفكار، وهذا يعطي دفعاً معنوياً للإنسان يجعله يتفرغ لأمور هامة في الحياة

أنوي أن أكتب بالإنكليزية واليابانية والعربية ، وربما في المستقبل بلغة رابعة هي موضع الدراسة الآن
أحس أنني بدأت حلماً لن أصحو منه حتى يصبح عمري 50 عاماً أو أكثر إذا عشت حتى ذلك الوقت